الخميس، 20 أكتوبر 2022

أفضل أماكن الغوص في شرم الشيخ

شرم الشيخ هي وجهة الغوص والسياحة  الأكثر شعبية في مصر والبحر الأحمر حيث  الحياة البحرية الغنية للغاية من شعاب  ومرجان مع رؤية أفضل حطام سفينة في العالم  SS Thistlegorm” " كذلك المناطق المحيطة بك من كل مكان مليئة بالمناظر الخلابة للغاية مع مزيج رائع من الصحراء والبحر لذلك فإن مواقع الغوص في مصر وخاصة حول شرم الشيخ غالبًا ما تكون مزدحمة ولا تتوقع أن تكون بمفردك تحت الماء أبدا لذلك اختارنا اليوم الكلام عن أفضل أماكن الغوص في شرم الشيخ. 

أفضل أماكن الغوص في شرم الشيخ

المحتويات 

  1. أفضل أماكن الغوص في شرم الشيخ. 
  2. رحلة الغوص في شرم الشيخ. 
  3. أفضل مواقع الغوص حول شرم الشيخ. 
  4. أفضل مراكز غوص شرم. 
  5. أفضل وقت للغوص في شرم الشيخ. 
  6. درجات الحرارة في شرم الشيخ.



 أفضل أماكن الغوص في شرم الشيخ 

أماكن الغوص كثيرة جدا ومتنوعة للغاية في جميع أنحاء شرم الشيخ ويمكن أن ترضي من الغواصين المبتدئين إلى ذوي الخبرة العالية،  غالبًا ما يكون الغوص حول الشعاب المرجانية والجدران والحطام في شبه جزيرة سيناء. 



حطام سفينة SS Thistlegorm

إنها واحدة من أفضل أماكن الغوص في شرم الشيخ والعالم حيث يمكنك رؤية حطام  SS Thistlegorm هي سفينة شحن عملاقة غرقت في عام 1941 خلال الحرب العالمية الثانية، لا تزال تحتوي على قاطرتين ودبابتين ودراجات نارية وبنادق وأكثر من ذلك بكثير، كذلك يجذب الحطام أيضًا حياة بحرية رائعة حوله مثل الباراكودا، عادة ما تذهب إلى هناك في رحلة ليوم واحد ويمكنك الغطس خلاله مرتين حيث تستغرق 4 ساعات للوصول إليها من شرم الشيخ. 

أحجز الآن رحلتك من خلال Booking.com بخصم أكثر من 15 ٪ 



محمية رأس محمد

من أشهر مناطق الغوص في البحر الأحمر ومن أجمل وأفضل أماكن الغوص في شرم الشيخ، لديها حياة بحرية تعج بالشعاب المرجانية الناعمة الجميلة، سوف تستمتع بالغطس المريح على طول الجدران تحت الماء ويمكنك أيضًا استكشاف أسماك السطح مثل Barracudas و Trevallies وهي تسبح، يمكنك أيضًا اكتشاف أسماك القرش Whitetip Reef ونادرًا ما يكون Hammerhead Shark، يستغرق الوصول إلى محمية رأس محمد البحرية حوالي ساعتين بالقارب، هناك 10 مواقع غطس لكن أشهرها هي يولاندا وقرش ريف.




مضيق تيران

مضيق تيران مكان شهير للاستمتاع بالشعاب المرجانية الرائعة ولكن أيضًا لاكتشاف أسماك القرش الأكبر مثل Hammerhead Shark أو Tiger Shark  النادر ولكن يعتبر مضيق تيران مناسب أكثر للغواصين المحترفين ذوي الخبرة، يستغرق الوصول إلى هناك من شرم الشيخ حوالي ساعتين بالقارب. 

أقرأ المزيد عن أجمل أماكن الغوص في مصر

رحلة الغوص في شرم الشيخ


رحلة الغوص في شرم الشيخ 

 يعد الغوص في شرم الشيخ أمرًا رائعًا للتصوير الفوتوغرافي تحت الماء نظرًا للرؤية الجيدة جدًا والحطام الذي يجب استكشافه والمناظر الطبيعية الجميلة في كل مكان والشعاب المرجانية التي لا مثيل لها. 



أفضل مواقع الغوص حول شرم الشيخ 

  1. حطام روزالي مولر. 
  2. حطام دنرافن. 
  3. شج روك. 


أفضل مراكز غوص شرم 

 إذا ذهبت للغوص بصحبة أحد مراكز الغوص في شرم الشيخ فسوف تستطيع الغوص في كل هذه المناطق:

  • مضيق تيران. 
  • محمية رأس محمد (يولاندا وشرش ريف). 
  •  SS Thistlegorm. 
  • The Dunraven. 
  • دهب بلو هول الشهير عالميًا. 

كل ذلك في رحلات لأفضل أماكن الغوص في شرم الشيخ، هناك أيضًا مواقع غوص محلية تُستخدم لدورات الغوص حيث أن شرم الشيخ هي المكان الأكثر شعبية بالنسبة للأوروبيين لتعلم الغوص لذلك يوجد أكثر من 50 مركزًا للغوص في شرم يتفاوتوا  من حيث الجودة والأمان لذا اختر دائمًا بعناية، أقرأ المزيد عن أفضل مراكز الغوص في شرم الشيخ.. 



 أفضل وقت للغوص في شرم الشيخ

 من الممكن الغوص في شرم الشيخ على مدار السنة في البحر الأحمر ومع ذلك يمكن أن تختلف درجات حرارة الهواء والماء اختلافًا كبيرًا على مدار العام. 



 درجات الحرارة في شرم الشيخ

 في الشتاء من نوفمبر إلى مارس يمكنك توقع درجات حرارة تتراوح بين 15 درجة مئوية و 35 درجة مئوية، خلال الصيف من أبريل إلى أكتوبر تكون درجات الحرارة أعلى بكثير وتتراوح بين 20 درجة مئوية إلى 45 درجة مئوية، تبلغ درجات حرارة المياه حوالي 22 درجة مئوية في (ديسمبر ويناير وفبراير) و 26 درجة مئوية من (أكتوبر إلى نوفمبر) ومن  (مارس إلى يونيو) ودافئة حوالي 28 درجة مئوية من (يونيو إلى سبتمبر). 


الشهر الأكثر سخونة هو أغسطس ومن الأفضل تجنبه مع ارتفاع درجة حرارة الهواء عن 40 درجة مئوية، فبراير هو أكثر الشهور برودة حيث تصل درجة حرارة الماء إلى 21 درجة مئوية ولذلك من الأفضل أيضًا تجنبه، غير ذلك يكون الطقس مشمسًا معظم أوقات السنة، إذا كنت لا تحب مواقع الغوص المزدحمة  فحاول تجنب موسم الذروة من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر، يكون الموسم المنخفض وربما أفضل موسم إذا كنت لا تهتم بالحرارة خلال الصيف من مايو إلى أغسطس.

 متحف شرم الشيخ الدولي بالصور 

مراكز غوص شرم الشيخ

أجمل أماكن الغوص في مرسى علم

أجمل أماكن الغوص في تركيا